%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%8A%20%D9%8A%D8%B2%D9%88%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%86 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


السيد سبيروس لامبريديس - سفير اليونان في إسرائيل

السفير اليوناني يزور الجولان
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 15\09\2013
حل السفير اليوناني، سبيروس لامبريديس، ضيفاً على الجولان اليوم، في زيارة خاصة، لا تحمل أي صبغة سياسية.
وتأتي زيارة السيد لامبريديس تلبية لدعوة من مكتب "الجولان للسياحة والسفر"، بهدف تعريف السفير بأهالي الجولان، وحياة الناس فيه، وذلك لتحسين شروط الحصول على فيزا سياحية للراغبين من أهالي الجولان.

وقال السيد لامبريدديس في حديث لموقع "جولاني"، أنه سعيد جداً بزيارة الجولان والتعرف على ناسه، خاصة وأن هناك أعداداً متزايدة من أهالي الجولان الذين يزورون اليونان بهدف السياحة في الآونة الأخيرة، وكان لا بد من زيارة المنطقة والتعرف على الناس هنا.

وأوضح السفير أن السفارة اليونانية منحت مؤخراً أكثر من 350 فيزا سياحية لأشخاص من الجولان، زاروا اليونان بهدف السياحة، وأن هناك ارتياح من قبل السلطات لمنح تأشيرات لأهالي الجولان لأنهم كانوا ضيوفاً جيدين، وعادوا في نهاية رحلتهم السياحية إلى بلدهم، لذا نحن نشجع أهل الجولان لزيارة اليونان من أجل السياحة وسيكون من دواعي سرورنا منحهم تأشيرات الدخول دون أي عوائق.

ورداً على سؤال من موقع "جولاني"، حول إمكانية حصول طلاب من الجولان على منح دراسية في اليونان، قال السفير:
"إن اليونان تعيش اليوم ظروفاً اقتصادية صعبة، لذا الوقت غير مناسب للحديث عن منح دراسية، لكن الدراسة في اليونان مجانية، ويمكن البحث في مساعدة الطلاب للسفر من أجل الدراسة في جامعات اليونان، ومساعدتهم في القبول للجامعات اليونانية، لكنه يترتب عليهم تأمين معيشتهم بصورة ذاتية".


السفير لامبريديس أثناء تناوله الغداء في مطعم MixTo  بعد ظهر اليوم

وتحدث السفير عن فوائد الاستثمار في اليونان في هذه الفترة، حيث تسهل الحكومة ذلك، وتوجه لأصحاب رؤوس الأموال من الجولانيين، حائاً إياهم على اغتنام الفرصة لاستثمار أموالهم في مشاريع في اليونان، بما يعود عليهم وعلى الاقتصاد اليوناني بالمنفعة.

من جهته قال السيد سامر أبو صالح، صاحب وكالة جولان للسياحة والسفر، أن زيارة السفير اليوم مهمة جداً، لأنها ستساعد في تسهيل حصول أهل الجولان على تأشيرة الدخول إلى اليونان، التي ستكون بمثابة بوابة للسفر إلى أوروبا، لأن الحصول على تأشيرة دخول لليونان تعني تأشيرة دخول إلى الاتحاد الأوروبي، وهذا أمر في غاية الأهمية بالنسبة للناس لدينا، الذين يحتاجون إلى تأشيرة دخول عند سفرهم لأي من الدول الأوروبية.